بعد انشاء حساب هوتميل hotmail وتسجيل الدخول، يمكن البدء باستعماله وتبادل الرسائل الالكترونية. وفي هذا الموضوع، سنرى بالتفصيل:
لنبدأ،
- كيفية انشاء رسالة جديدة.
- اضافة النصوص والصور والملفات.
- ارسال الرسالة لشخص واحد.
- ارسال رسالة لعدة اشخاص مع اخفاء البريد الالكتروني لبعضهم البعض.
كتابة رسالة الكترونية وارسالها على هوتميل hotmail
1. أول خطوة هي بالنقر على رسالة جديدة
2. سيتم فتح نافذة جديدة لكتابة الرسالة، والتي تتكون من:
- بريد المرسل إليه.
- اضافة نسخ، سيتم شرحها في الأسفل.
- موضوع الرسالة، اختر الموضوع بعناية لأنه أول ما يظهر للشخص عند توصله بالرسالة.
- جسم الرسالة، حيث يتم كتابة كل شيء.
- إعدادات النص من الوان، حجم النص، التوجيه يمينا أو يسارا..
- حذف الرسالة.
- اضافة ملفات.
- اضافة صورة داخل النص.
- زر الارسال.
إدراج صورة داخل النص
يمكن إدراج صورة داخل نص الرسالة بالنقر على رمز الصورة ثم اختيار صورة من الحاسوب الخاص بك.
ارسال ملفات
1. يمكن رفع ملفات لارسالها، مثل مقطع فيديو، صور، ملفات وورد، اكسل.. بالنقر على رمز أداة التعليق:
2. قم باختيار الملف من الكمبيوتر
3. بعد رفع الملف سيظهر في الأعلى كما يلي:
ارسال رسالة لمرسل اليهم متعددين
توجد طريقتين لارسال اميل أو بريد الكتروني:
- ارسال الرسالة لشخص واحد، وهو ما رأيناه أعلاه.
- إرسال الرسالة لأكثر من شخص واحد.
عند ارسال الرسالة لأكثر من شخص واحد، هناك خياران:
- نسخة: عند النقر على نسخة واضافة بريد الكتروني اخر. يتم ارسال الرسالة للشخصين مع علم كل واحد منهما أنه تم ارسالها لهم بحيث يمكنهم مشاهدة البريد الالكتروني لكل مرسل.
- نسخة مخفية: نسخة مخفية، هنا يتوصل المرسل اليهم بالرسالة لكنهم لا يستطيعون معرفة أنه تم ارسالها لغيرهم.
هكذا تبدو خانات اضافة الاميلات أو العناوبن البريدية:
- المرسل اليه الأول.
- المرسل إليه الثاني، يمكنه رؤية اميل المرسل اليه الأول.
- المرسل إليه الثالث (يوجد شخصين)، لا يمكنهما مشاهدة البريد الالكتروني للاخرين.
لنفترض أنك تعمل في شركة وتريد ارسال رسالة للعديد من الموظفين في نفس الشركة. هنا تستعمل نسخة عادية لأن الكل يجب أن يعملوا بها. بينما إذا اردت ارسال رسالة لأكثر من عميل للشركة، العملاء قد لا يودون نشر بريدهم الالكتروني، وبالتالي يفضل استعمال تسخة مخفية.
تنظيم الرسائل في الصندوق البريدي
إذا كنت ممن يستعملون التراسل الإلكتروني كثيرا، فأنت بحاجة لتنظيم الصندوق البريدي الخاص بك لربح الوقت.
عندما تتوصل بالرسائل فهي تبدو هكذا:
يمكنك تحديد رسالة واحدة أو جميع الرسائل أو البعض منها فقط:
- هنا قمت بالنقر على رسالة واحدة وتم وتحديدها.
- لو قمت بالنقر على مكان الرقم 2 سيتم تحديد جميع الرسائل.
- عندم يتم تحديد رسالة، تظهر مجموعة من الإعدادات.
أهم ما يجب الانتباه إليه في الأعدادات هو تصنيف، وهي أداة مهمة جدا.
عند النقر على تصنيف تظهر قائمة:
- تصنيف
- البحث عن تصنيف محدد بالإسم.
- انشاء تصنيف جديد، يكفي كتابة الاسم ثم Enter من لوحة المفاتيح وسيتم تنشاءه.
- إدارة التصنيفات، حذف، التحكم في الألوان..
الرسالة التي تم تحديدها، قمت بإضافتها لتصنيف "العائلة". لو قمت بإحداث تصنيف عند النقر عليه تظهر الرسائل الخاصة بهذا التصنيف فقط.